يوم الجمعة في المنام .. تفسير رؤية صلاة الجمعة بالحلم

يوم الجمعة في المنام .. تفسير رؤية صلاة الجمعة بالحلم

تفسير رؤية يوم الجمعة بالحلم.. معنى صلاة الجمعة بالمنام

يوم الجمعة في المنام
تفسير الجمعة بالمنام

من أكثر الأيام المباركة في الدين الإسلام هو يوم الجمعة ففيه العديد من الخيرات والبركات ولهذا يتساءل البعض عن تفسير رؤيته بالمنام ومعناه بالحلم.

وبالمختصر المفيد فإن رؤية يوم الجمعة بالمنام تشير إلى الخير والبركة والرزق حسب تفسير ابن سيرين الذي يؤكد أن هذا اليوم يدل على اجتماع الأمور المتفرقة للرائي وتيسير الأمور بعد تعسرها.

وقد تشير رؤية يوم الجمعة إلى السفر ولكن سفر فيه رزق وربح خاصة من رأى أنه يصلي صلاة الجمعة في منامه.

وحسب الشيخ النابلسي فإن رؤية يوم الجمعة تشير إلى الفرج القريب وتحقيق الغايات واستجابة الدعوات إن لم تتضمن الرؤيا ما تدل على غير ذلك.

الجمعة في الحلم
صلاة الجمعة في الحلم


تفسير رؤية يوم الجمعة بالمنام


فإن كانت الرؤيا اعتيادية وكان فيه الإنسان يذكر الله ويصلي الجمعة كما في العادة فذلك من فضل الله وكرمه أما إن تخلف عن الصلاة والإمام يخطب فهذا بمثابة تحذير له بعدم التأخر عن الصلوات المفروضة.

ورؤية يوم الجمعة مع ضوء الشمس والطقس الجميل تدل على وفرة في الرزق والمنفع للرائي وعلى زوجة مؤمنة حسناء نقية طاهرة أو اجتماع ناس على الخير والتقوى.

أما رؤية أذان صلاة الجمعة بالمنام واستجابة الرائي له في الحلم وذهابه للصلاة فذلك يعني حسن أحواله بينه وبين ربه وإلا إن تأخر أو لم يقم للصلاة عليه مراجعة أعماله فهي تنبيه إلهي من الله عز وجل له.

الموت يوم الجمعة بالمنام


أما رؤية الموت يوم الجمعة فهو ما يدل على حسن الخاتمة ووقاية من فتنة القبر وربما دل أيضاً على نهاية مرحلة صعبة من حياة الرائي والعودة إلى الحياة بعد الموت يوم الجمعة تدل على مرحلة جديدة وتوبة نصوحة سيقوم بها صاحب الحلم.

ورؤية كلمة جمعة مكتوبة في المنام تشير إلى اجتماع الرائي مع أهله على الخير أو دعوة قريبة يتلقاها صاحب الحلم لحضور مناسبة مهمة بالنسبة له.



بشكل عام إن كان في منامك ما يشير إلى شيء غير جيد فمن المستحب ألا تذكره لأحد وتتعوذ من الشيطان وتحاول إصلاح نفسك والانتباه لترك المعاصي التي ترتكبها خاصة في الخلوات بينك وبين الله.

احرص على صلاة الجمعة في وقتها وعدم التأخر عليها وعلى أداء صدقات أسبوعية تكفر عنك ذنوب الأسبوع وعلى صلة أرحامك وبر والديك لا سيما وأن هذا اليوم يكون عطلة في غالبية الدول العربية.

HudaMira

صحفية خبيرة بالكتابة للبلوجر

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم