Mastodon تفسير الأحلام.. نطق الشهادتين ويوم القيامة في المنام

تفسير الأحلام.. نطق الشهادتين ويوم القيامة في المنام

يوم القيامة في الحلم.. تفسير رؤيا انشقاق الأرض بالمختصر 

يوم القيامة في المنام
يوم القيامة في الحلم


يوم القيامة بالحلم من الرؤيا التي تثير تساؤلات كبيرة عن تفسيرها ولها مدلولات مختلفة نتحدث عنها ضمن مقالنا بالمختصر المفيد. 

قد يكون هذا المنام علامة على انتشار الفساد والعصيان أو وقوع الظلم أو تحقيق العدل ونهاية الطغيان أو حسن الخاتمة وصلاح الحال.

وإليكم أبرز التفسيرات المرتبطة برؤية يوم القيامة في المنام ينقلها إليكم موقع مختصر Mohtasar:

ابن سيرين فسر هذه الرؤيا بأنها تحقيق للعدل فإن كان أهل المكان ظالمين انتقم الله منهم وإن كانوا مظلومين نصرهم على أعدائهم.

وقد يرمز حلم القيامة إلى النجاة من عدو طاغية وإن حشر الرائي وحده في يوم الحشر أو مع شخص آخر فقد يكون ظالماً وعليه أن يرد الحقوق لأهلها.

يوم القيامة في الحلم


قد يشير هذا المنام وفق النابلسي إلى نجاة الصالحين في حال النفخ بالصور وهلاك الظالمين أو ظهور أحد علاماتها ولعل الهرج الذي يحصل في زماننا خير دليل.

والهرج هو أن يقتل المسلم أخاه فلا يدري لما قَتَل ولا يدري المقتول فيما قُتِل ووفق ما أكده رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن: "القاتل والمقتول في النار" والعياذ بالله.

إن رأيت في الحلم أن الله يحاسبك حساباً شديداً فذلك يشير إلى الخسران واقتراب الحساب يدلّ على الإعراض عن الحق وفق قول النابلسي لقوله تعالى:

"اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون"

أما الحساب اليسير في المنام وكأن الرائي في يوم القيامة فهذه رؤيا خير وتدل على صلاح الرائي في دينه.

وقبل يوم القيامة تكثر الفتن ويكون الخير الكبير في اعتزال الناس أو كما قال صلى الله عليه وسلم: "أمسك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك" فهو أفضل ما يقوم به الإنسان هذه الأيام.

يوم القيامة في الأحلام
يوم القيامة في المنام


الشهادتين وانشقاق الأرض بالمنام


وفي حال نطق الشهادتين مع رؤيا القيامة فهذه من الأحلام التي تدل على حسن الخاتمة، أما إن أراد أنه لا يستطيع نطقها فيجب عليه مراجعة نفسه والمسارعة بالتوبة تجنباً لسوء الخاتمة والله أعلم.

ومن رأى في الحلم انشقاق الأرض فهذا دليل على ظهور الفحشاء ووقوع الظلم في هذه الأرض والبلاء والهلاك خاصة إن انشقت الأرض وابتعلت كل شيء فهو ما يدل على العذاب الإلهي الكبير.

والخوف هو ندم ويجب أن يسارع الرائي للتوبة والصدقة ورد الحقوق إلى أهلها والعودة إلى الصلاة وأدائها بخشوع إن كان لا يؤديها في وقتها أو كما تجب أن تكون.

وفي مقالاتنا لن ندخل في التفسيرات الخاصة فلكل حالة ولكل منام تفسيره الخاص وبكل الأحوال على الإنسان أن يجدد توبته لله عزوجل كل يوم وأن لا يتحدث عن الرؤيا التي تشير إلى تفسيرات غير سارة.


إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم