Mastodon تفسير شرب المطر في المنام والهروب من الأمطار

تفسير شرب المطر في المنام والهروب من الأمطار

شرب الأمطار في الحلم وتفسيرها للنابلسي وابن سيرين

تفسير المطر في الحلم
يختلف تفسير المطر من منام إلى آخر

الأمطار أو الغيث من النعم العظيمة التي لها فائدة كبيرة للبشرية رغم الفرق بين المصطلحين كون الأول يشير للعذاب مع أنه دارج أكثر إلا أن الثاني هو ما يشير للخير والسلام فما هو تفسير رؤيته في الحلم أو المنام؟

قبل الحديث عن تفسير الأحلام لا بد من الإشارة إلى أن هذه التفاسير اجتهادات عامة لا يمكن إسقاطها على كل الأحلام أو المنامات وفي حال كان التفسير سيئاً ومزعجاً لا ترويه لأحد وقم بالتعوذ من الله وحاول تصحيح أخطائك والابتعاد عن ما يغضب الله وتصدق صدقة السر التي تطفأ غضب الرب.

بشكل عام يعتقد البعض أن المطر هو رمز العطاء والرزق لكن تفسيره قد يختلف من منام إلى آخر بحسب ما شاهده الرائي.

تفسير الأمطار في الحلم


وبالمختصر المفيد يمكنك الإطلاع على أهم تفسيرات مفسري الأحلام عن الغيث أو الأمطار في الحلم:

  • ابن سيرين: المطر بشكل عام يدل على الرحمة والرخاء والرخص والصحة والخير لكنه قد يدل أيضاً على عذاب الله ففي القرآن يقول الله: "وأمطرنا عليهم مطراً فساء مطر المنذرين" ويأخذ تفسير العذاب في حال كان فيه دمار وعواصف مدمرة وحالة ذعر ورعب بين الناس.
  • النابلسي: لم يختلف تفسيره عن فكرة ابن سيرين لكنه تحدث عن إنجاز الوعد أو الحزن أو الخوف الذي قد يمر في حياة الرائي في حال كان الحلم يشير إلى حالة الهلع أو الذعر وما عدا ذلك هو رزق وخير من الله حسب طبيعة كل رؤيا.

رؤية المطر للحامل وعلاقته بالرزق


 وقد تكون دلالة المطر للحامل والمتزوجة بالرزق والخير وقضاء الحاجات وفي حال غسل المطر الإنسان أو رؤية الاغتسال بماء المطر فهذا يشير إلى السعي نحو الطهارة والتوبة لله.

والمشي تحت المطر يشير إلى السعي نحو الرزق وفي حال كان المشي صعباً يكون العمل شاقاً وإن كان يسيراً كانت الأعمال ميسرة وكل ذلك بعلم الله وقدرته والله أعلم.

المطر في الأحلام
هناك دلالات مختلفة لتفسير رؤيا الهروب من الأمطار

شرب ماء المطر في المنام


يقول ابن سيرين إن شرب ماء المطر في المنام إن كان نظيفاً ونقياً فهو زوال للكرب والضيق وتفريج للهموم وإن كان كدراً فذلك يدل على الأزمات والمحن في حياة صاحب الرؤيا.

ورؤية المرأة نفسها تشرب ماء المطر يشير ذلك إلى الراحة والسعادة والأمور المبشرة بقدر نقاوة الماء الذي تشربه وبقدر طعمه الذي تحس به إن كان جيداً أو كان خلاف ذلك (حسب إحساس الرائي).

رؤية الهروب من المطر 


تفسير منام الهروب من المطر بحسب طبيعة الغيث الذي يهطل فإن كان كثيراً وقوياً فهو محاولة الإنسان التغيير نحو الأفضل وعليه مجاهدة نفسه حتى يصل إلى النجاة ويبتعد عن أصدقاء السوء.

في حال كانت قطرت المطر قليلة وبسيطة لكنها مزعجة فهو كلام يخشى الرائي سماعه من الناس وسر يحاول إخفاءه عنهم.

وإن كانت قطرات المطر كبيرة كحبات البطيخ فهو عذاب شديد يصيب أهل البلد الذي نزل فيه.

في النهاية لا بد من الإشارة إلى أن كل ما ورد اجتهادات بالمختصر المفيد والله وحده من يضر وينفع ويعطي ويمنع ويخفض ويرفع.

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم